" تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي : تجارب وخبرات" ورشة عمل بعمادة التطوير والجودة بجامعة نجران

null

ناشر الأصول

null " تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي : تجارب وخبرات" ورشة عمل بعمادة التطوير والجودة بجامعة نجران

نفذت جامعة نجران ممثلة بعمادة التطوير والجودة، ورشة عمل ضمن برامج الملتقى السنوي الأول للجودة الذي تنظمه الجامعة تحت شعار "جودة الأداء ما بين ثقافة المبادرة وقيود الأداء" بحضور ( 287 ) مشاركًا من مختلف الجامعات السعودية، قدمتها الأستاذ الدكتور حامد عبدالرؤوف صالح.  
وتطرقت الورشة التي حملت عنوان " تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي : تجارب وخبرات " إلى استعراض جهود جامعه الملك عبدالعزيز وتجربتها في مجال الاعتماد المؤسسي وعرض التوصيات والدروس المستفادة، ونشر ثقافة الجودة والارتقاء بالعملية التعليمية، إضافة إلى تقليل الهدر وزيادة الكفاءة،  والتحسين المستمر للمدخلات والعمليات والمخرجات والبرامج التعليمية.
كما تطرق إلى الخطة الزمنية والتنفيذية للاعتماد المؤسسي، بداية بالتجهيز للاعتماد  والمسار الزمني لمراحله، كخارطة الطريق و عمليات الاعتماد ومابعد الاعتماد، وتشكيل لجان الاعتماد المؤسسي. 
وفي ختام الورشة تمت الاجابة على استفسارات وأسئلة الحضور.
وأكدت عميدة عمادة التطوير و الجودة الدكتورة هدى بنت يحيى اليامي، على أهمية التوسع في مجال الجودة لتحسين المخرجات التعليمية والحرص على الابتكار و التطوير والإبداع في بيئة العمل، منوهة حرص العمادة على تنوع البرامج المقدمة بالملتقى؛ بهدف إثراء الفئة المستهدفة من أكاديمي الجامعات.